محافظ كركوك: الاستفتاء سيجري في المحافظة بموعده المقرر

بغداد – الإعمار
اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، ان الاستفتاء سيجري بموعده المحدد في الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل، مشيرا الى ان “احلام الفاشلين في ضرب التعايش في كركوك لن ترى النور”.
وقال كريم في بيان تلقى “الإعمار”، نسخة منه، إننا “لا نعرف توجهات الحكومة الاتحادية اتجاه وجهة العمليات العسكرية القادمة، ونبارك في الوقت نفسه بتحرير قضاءتلعفر”، لافتا الى ان “الاصوات النشاز التي تتحدث كذبا على كركوك هي اصوات تحاول دوما النيل من كركوك وضرب التعايش السلمي بين مواطنيها”.
واضاف كريم، ان “تلك الأصوات هي التي جلبت الخراب والدمار للعراق ومناطقهم المنكوبة ووفرت البيئة التي ادت لنشوء داعش الارهابي, والتهرب من مسؤولياتهم تجاه النازحين وتخفيف معاناتهم”، لافتا الى ان ” الأبواق الرخيصة الموجهة صوب كركوك هي محاولة للتغطية على فشلهم السياسي وانعدام دورهم بأنقاذ مدنهم ومساعدة نازحيهم”.
وتابع كريم، أن “احلام الفاشلين في ضرب التعايش في كركوك لن ترى النور, لأن تماسك الكركوكين نجح في التصدي لعصابات داعش ودعم قوات البيشمركة في جبهات القتال فكانت كركوك عصية عليهم وستبقى”.
واكد محافظ كركوك، ان “الأستفتاء سيجري في كركوك في الخامس والعشرين من شهر ايلول القادم”، موعزا الى مديرية بلدية كركوك وبلديات المحافظة بـ”الشروع بحملة تنظيف في عموم المدينة والأقضية والنواحي لتنظيف الاحياء السكنية قبل حلول عيد الاضحى المبارك”.