النجيفي يرفض شمول كركوك والمناطق المتنازع عليها باستفتاء كردستان

بغداد – الإعمار
اعلن نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الثلاثاء، رفضه لشمول كركوك والمناطق المتنازع عليها باستفتاء كردستان، فيما اعتبر النجيفي ان علاقة العراق مع عدد من الدول العربية فيه مصلحة للعراق.
وقال مكتب النجيفي في بيان تلقى “الإعمار” نسخة منه، ان “نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي استقبل في مكتبه اليوم، سفير نيوزلندا في العراق باردلي ساودن”، مبينا ان “السفير قدم تهانيه بمناسبة الانتصار الكبير على تنظيم داعش وتحريرتلعفر”.
واضاف المكتب ان “حكومة نيوزلندا عازمة على دعم ومساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب”.
من جانبه، اشاد النجيفي خلال البيان، بـ”مواقف نيوزلندا من العراق”، مؤكدا على أهمية “تطوير العلاقات لأن العراق يقاتل نيابة عن قوى الخير في العالم أجمع”.
وشدد النجيفي على “أهمية استثمار النصر العسكري المتحقق بنصر سياسي ونصر في الجوانب الفكرية والاقتصادية والاجتماعية وعدم منح أية فرصة لظهور الإرهاب مرة أخرى”، لافتا الى ان “الطريق الصحيح هو باعتماد الديمقراطية واسقاط المناهج الطائفية واعلاء قيمة المواطنة، والبحث الجدي في الأسباب والدوافع التي أدت إلى ظهور الإرهاب ومعالجتها بما يتفق مع مصلحة الشعب والوطن”.
وأكد النجيفي موقفه المعلن منه “ورفض شمول كركوك والمناطق المتنازع عليها باستفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه في 25 ايلول المقبل”.