تحالف القوى يعتبر نقل عناصر “داعش” الى البو كمال مؤامرة وعدوان سافر على العراق

بغداد – الإعمار
اعتبر النائب عن تحالف القوى الوطنية احمد المساري، الاربعاء، عملية نقل عناصر تنظيم “داعش” الى منطقة البو كمال مؤامرة على العراق، فيما شدد على ضرورة ان تقدم الحكومة شكوى للامم المتحدة والتنسيق مع التحالف الدولي لايجاد معالجات استباقية لتلك “العصابات الارهابية”.
 وقال المساري في بيان تلقى “الإعمار” نسخة منه، إن “عملية نقل عصابات داعش الارهابية بالاتفاق بين النظام السوري وحزب الله من جهة مع عصابات داعش الارهابية ونقلهم الى الحدود العراقية وبشكل علني وامام انظار العالم دون خوف او اعطاء اعتبار للعراق يمثل عدوان سافر ومؤامرة على العراق من اجل الحاق الاذى به”.
وأضاف المساري، أن “الحكومة مطالبة باتخاذ موقف حازم اتجاه الاطراف التي قامت بالفعل المشين لما له من تداعيات خطيرة على الامن العراقي وما يمكن ان يسببه بنزف دماء طاهرة وغالية من قواتنا المسلحة والمواطنين العراقيين”، داعيا الحكومة الى “تقديم شكوى للامم المتحدة بصورة عاجلة والتنسيق الفاعل مع التحالف الدولي بهذا الصدد من اجل ايجاد معالجات استباقية لتلك العصابات الارهابية”.
وتابع المساري، أن “موقف الحكومة ليس بالمستوى المطلوب”، مشيرا الى ان “ذلك يتطلب منها عدم اعطاء اعتبار سياسي لهذا الامر على حساب دماء وامن العراقيين والتحرك العاجل على المجتمع الدولي كون العراق يقاتل الارهاب نيابة عن العالم وقدم الشهداء والجرحى لتحرير ارضه من دنس الارهاب”.