العبادي: وحدة شعبنا اساس الانتصار على داعش الذي سحق بكل مواجهة

بغداد – الاعمار
اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محمود الهاشمي، الاحد، ان الانتصارات المتتالية اذهلت العالم وفوتت الفرصة على اعداء العراق وشعبه، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان وحدة الشعب هي اساس الانتصار على “داعش” الذي سحق بكل مواجهة.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل مساء اليوم، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محمود الهاشمي وامين عام المجمع محسن رضائي والوفد المرافق لهما الذي ضم عددا من المسؤولين”.
وقدم الهاشمي خلال البيان “التهاني والتبريكات لرئيس مجلس الوزراء والشعب العراقي بتحرير الاراضي العراقية التي اغتصبها داعش الواحدة تلو الاخرى وآخرها محافظة نينوى”، مشيرا الى ان “الانتصارات المتتالية تحت قيادة حيدر العبادي ووحدة الشعب العراقي اذهلت العالم وفوتت الفرصة على اعداء العراق وشعبه”.
وجدد الهاشمي “دعم الجمهورية الاسلامية الكامل للحكومة العراقية ومساندة جهودها في القضاء على الارهاب وتحرير كامل الاراضي العراقية وتحقيق تطلعات الشعب العراقي في الوحدة والاستقرار والاعمار والتنمية”.
من جانبه، اعرب العبادي عن ترحيبه بـ”الوفد الايراني واعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين الشعبين الصديقين الجارين وتطلعه لزيادة التعاون بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز فرص الأمن والاستقرار والتنمية”، معربا عن شكره لـ”ايران التي وقفت مع العراق في مواجهة الارهاب”.
واكد العبادي “نحن نعيش ايام الانتصارات الباهرة التي حققتها قواتنا البطلة بجميع تشكيلاتها وصنوفها وبالتضحيات الغالية للعراقيين من مختلف انتماءاتهم الدينية والقومية والمذهبية وبدعم واسناد ومباركة المرجعية الدينية العليا علي السيستاني”، معتبرا ان “وحدة شعبنا هي اساس الانتصار وهي القوة التي هزمنا بها عصابات داعش الارهابية وسحقناها في كل مواجهة خضناها في عمليات التحرير الظافرة خلال السنوات الثلاث الماضية”.
وتابع العبادي “اننا ماضون لاستكمال مشوار النصر بالعزيمة والقوة نفسها وبالاعتماد على شعبنا وقواه الخيرة”.