نصيف: الاكتفاء بإقالة مسؤول أمني أو بعض الضباط إجراء متواضع

بغداد – الاعمار
اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الجمعة، الاكتفاء بإقالة مسؤول أمني “إجراء متواضع” لايتناسب مع حجم الهجمات الدامية التي يتعرض لها المدنيون، مطالبةً بمحاسبة أي مسؤول أمني يثبت تقصيره في أداء واجبه.
وقالت نصيف في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الاكتفاء بإقالة مسؤول أمني أو بعض الضباط هو إجراء متواضع لايتناسب مع حجم الهجمات الدامية التي يتعرض لها المدنيون على أيدي عصابات داعش والقوى التكفيرية المجرمة، والتي كان آخرها مجزرة ذي قار التي صدمت العالم بمدى وحشية الإرهابيين الذين قتلوا عشرات الأطفال والنساء بدمٍ بارد”.
وطالبت نصيف، القائد العام للقوات المسلحة والوزراء الأمنيين بـ”محاسبة القادة الأمنيين الذين يثبت تقصيرهم في أداء واجباتهم وعدم شعورهم بالمسؤولية تجاه أرواح المواطنين سواء في محافظة ذي قار التي شهدت مجزرة مروعة بحق المدنيين أو في بقية المحافظات او غيرها”.
وأوضحت، أن “الكارثة الكبرى هي عدم الاستفادة من كل التجارب الماضية في بناء منظومة أمنية متكاملة لامجال فيها للثغرات التي يستغلها العدو لتنفيذ هجماته، ويفترض بأجهزتنا الأمنية أن تعطي أهمية كبرى للجهد الاستخباري الذي من شأنه التصدي للعمليات الإرهابية قبل حدوثها”.