التحالف الوطني يرفض إجراء الاستفتاء ويعلن عدم اعترافه بنتائجه

بغداد – الاعمار
أعرب التحالف الوطني، عن رفضه إجراء استفتاء انفصال إقليم كردستان، مؤكداً عدم اعترافه بنتائج الاستفتاء، فيما دعا إلى إجراء حوار وطني جدي عميق ومتوازن لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.
وقال مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت، الاثنين، اجتماعاً برئاسة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني والذي تم خلاله مناقشة الملف الأكثر سخونة في الساحة العراقية وهو استفتاء اقليم كردستان”.
وأضاف البيان، أن “المجتمعين عبروا خلال الاجتماع عن رفضهم القاطع لإجراء الاستفتاء، مؤكدين على عدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء على اعتباره خطوة غير دستورية ولا تستند الى القانون”، مبيناً أن “المجتمعين شددوا على أهمية اعتماد الدستور بكل مواده أساساً للحوار من دون انتقائية”.
وتابع، أن “قادة التحالف الوطني دعوا إلى حوار وطني جدي عميق ومتوازن لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، داعين الحكومة العراقية الى اتخاذ كافة الوسائل الداعمة لترسيخ وحدة العراق ارضا وشعبا”، موضحاً أنه “تم الترحيب بالدور المساند والإيجابي لبعثة الأمم المتحدة في العراق في الحفاظ على وحدة البلاد”.