التخطيط: عدد سكان بغداد بلغ اكثر من 8 ملايين نسمة

بغداد – الإعمار
اكدت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، الاربعاء، ان عدد سكان بغداد بلغ اكثر من 8 ملايين نسمة، مشيرة الى حاجة العاصمة للكثير من الخدمات.
وقال وزير التخطيط سلمان الجميلي على هامش لقاءه بمحافظ بغداد عطوان العطواني في بيان تلقى “الإعمار”، نسخة منه ان “العاصمة بغداد تمثل اهمية خاصة وبالتالي يجب ان تحظى بالاهتمام المطلوب لكونها تضم اكبر كتلة سكانية بعد ان تجاوز عدد سانها الثمانية ملايين انسان، فضلا عن كونها العاصمة وتحتاج إلى الكثير من الخدمات”.
واضاف الجميلي ان “الازمة المالية التي تواجه البلد منذ ثلاثة اعوام تسببت في ارباك الكثير من المشاريع الامر”، داعيا “وزارة التخطيط إلى الطلب من المحافظات والوزارات لاعادة النظر في اولويات المشاريع والتركيز على المشاريع ذات الصبغة الخدمية ويمكنها ان توفر دعما للاقتصاد والتنمية بنحو عام”.
وتابع ان “الوزارة تبذل جهودا حثيثه لتسهيل انجاز المشاريع الاساسية”.
من جانبه دعا محافظ بغداد عطوان العطواني وزارة التخطيط إلى “تقديم المزيد من الدعم لمحافظة بغداد لاسيما في مجال تنفيذ المشاريع الاساسية”، موضحا ان “هناك ثلاثة مشاريع للمجاري سيتم الشروع في تنفيذها بعد المصادقة عليها تتوزع في اقضية ابو غريب والتاجي والنهروان، فضلا عن مشاريع اخرى مهمة مدرجة ضمن خطة 2018 تخص اقضية اخرى ضمن الاقضية السبعة التي ترتبط بمحافظة بغداد”.