المالكي: الإصرار على اجراء الانفصال سيعرض الجميع لمخاطر الحروب والصراعات

بغداد – الإعمار
حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، من تعريض الجميع لمخاطر الحروب والصراعات إذا أصر إقليم كردستان على إجراء “الانفصال”، داعيا القوى السياسية إلى وضع مصلحة العراق العليا فوق كل اعتبار.
وقال مكتب المالكي في بيان تلقى “الإعمار” نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراقماكسيم ماكسيموف”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، كما تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين”.
وعبر المالكي، وفقا للبيان، عن امتنانه “لمواقف روسيا الداعمة للعراق وقضاياه الوطنية، لاسيما موقفها الداعم لوحدة العراق والحفاظ على أمنه واستقراره، مجددا موقفه “الرافض لإجراء الاستفتاء في كردستان”.
وأضاف المالكي أن “الإصرار على إجراء الانفصال سيعرض الجميع لمخاطر الحروب والصراعات”، داعيا القوى السياسية كافة إلى “وضع مصلحة العراق العليا فوق كل اعتبار”.
من جانبه، أعرب السفير الروسي عن اعتزازه “بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين”، مؤكدًا حرص بلاده على “تطوير العلاقات مع العراق لتشهد مزيدًا من التنوع في المجالات كافة، وبما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين”.