صليوا يوجه رسالتين الى العبادي وكوبيتش ويدعو لابعاد سهل نينوى عن الخلافات السياسية

بغداد – الاعمار
وجه رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية جوزيف صليوا، الاثنين، رسالتين منفصلتين الى رئيس الزراء حيدر العبادي وممثل الامم المتحدة يان كوبيتش، فيما دعا الى ابعاد سهل نينوى عن الخلافات السياسية.
وقال صليوا في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه انه “يجب البدء في اجراء حوار واسع مع القوى السياسية العراقية والحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، لتنجب الشعب الصعوبات المعيشية والأمنية التي قد تظهر نتيجة لتصاعد حدة التوتر والتصريحات الاعلامية من قبل الاطراف السياسية المختلفة”.
ووجه صليوا رسالتين منفصلتين الى رئيس الوزراء حيدر العبادي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش تضمنت ان “العراق يمر بمرحلة في غاية التعقيد والصعوبة خصوصاً بعد الاستفتاء الذي اجري في كردستان في 25 ايلول الفائت مما قد يهدد الأمن والسلام المتحقق بعد الانتصار على تنظيم داعش الارهابي”، داعيا الى “ابعاد منطقة سهل نينوى عن الصراع الدائر بين القوى المختلفة”.
وعزا صليوا سبب ذلك الى “انتشار السلاح بيد الفاصل السياسية ومناصريهم”، محذرا من “نشوب حرب سيكون الخاسر الوحيد فيها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبقية المكونات الموجودة هناك”.
وحمل صليوا رئيس الوزراء وممثل الامين العام للامم المتحدة “مسؤولية اجراء حوار جاد لكونهم مسؤولان بصورة مباشرة عن حماية الشعب العراقي من المخاطر المختلفة”.