الجعفري يدعو الامارات الى المشاركة “الفاعلة” بمؤتمر المانحين لدعم العراق

بغداد – الاعمار
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، دولة الامارات العربية المتحدة الى المشاركة “الفاعلة” في مؤتمر المانحين لدعم العراق المزمع عقده في الكويت في الفترة المقبلة، مشددا على حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الإمارات.
وقال مكتب وزير الخارجية في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إن “الجعفري التقى، اليوم، الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على هامش اجتماع اللجنة العراقـية-الإماراتية المشتركة في دورتها التاسعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا التي تهم البلدين، وسبل فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك، والتأكيد على ضرورة تكثيف اجتماعات اللجنة المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.
واضاف المكتب، أن “الجانبين تطرقا لتطورات الأوضاع على الساحتين العراقية، والعربية، والجهود المبذولة لتجاوز الأزمات الراهنة في المنطقة، والموقف العربي إزاء التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها التطرف، والإرهاب، وأهمـية التنسيق، والتعاون، والتضامن العربي، للحفاظ على أمن، واستقرار المنطقة”.
ونقل المكتب عن الجعفري قوله، إن “العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه العالمية التي خاضها دفاعا عن نفسه، ونيابة عن دول العالم أجمع، وأن العراق يتطلع لوقفة الدول الشقيقة، والصديقة للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية”، مشددا على “حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الإمارات، والتعاون في المجالات كافة”.
ودعا الجعفري، الإمارات إلى “المشاركة الفاعلة في مؤتمر المانحين لدعم العراق المزمع عقده في الكويت في الفترة المقبلة”، مشيرا إلى “أهمـية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لما له من أثر في تعميق التعاون، وزيادة التنسيق في مختلف المجالات”.