عشائر العراق توقع وثيقة عهد تحرم الدم العراقي وتسلمها للجبوري

بغداد – الاعمار
تسلم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاربعاء، وثيقة عهد موقعة من عشائر العراق تحرم الدم العراقي، فيما اكد الجبوري انها خطوة واسعة نحو تحقيق المصالحة المجتمعية.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه، اليوم الاربعاء، وفدا يمثل شيوخ ووجهاء عشائر محافظة الانبار بحضور رئيس واعضاء لجنة العشائر البرلمانية”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء مناقشة اوضاع العراق بشكل عام والمشاكل التي تعاني منها محافظة الانبار، وكذلك مستجدات معارك التحرير غرب المحافظة”.
واكد الجبوري على “اهمية توحيد جهود الجميع من اجل تحقيق المصالحة المجتمعية في عموم العراق”، مشددا على ضرورة “النظر بجدية الى الانبار وحل كافة المشاكل فيها تزامنا مع قرب تحريرها بالكامل من دنس الارهاب”.
ودعا الجبوري الحكومة الى “بذل جهود اكبر للاسراع في اعادة اعمار البنى التحتية للمحافظة وتطوير الخدمات واستكمال عودة النازحين الى مناطقهم”.
وبحسب بيان مكتب الجبوري، فأن اعضاء الوفد سلموا وثيقة عهد لرئيس البرلمان موقعة من جميع عشائر العراق تتضمن نقاطا مهمة منها تحريم الدم العراقي ودعوة للحفاظ على وحدة البلد، حيث رحب رئيس البرلمان بهذه الخطوة، مؤكدا انها “ستلعب دورا مهما في الحفاظ على وحدة العراق ونسيجه الاجتماعي”.