معصوم وعلاوي يدعوان إلى حوار وطني شامل لحل المشاكل

بغداد – الاعمار
شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائبه اياد علاوي، الخميس، على ضرورة الابتعاد عن التشنجات والتوترات والاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية، فيما اشارا الى اهمية اللجوء الى حوار وطني شامل لحل المشاكل.
وقال مكتب معصوم في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع الراهنة على الساحة، لاسيما العلاقة المتأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.
وتابع انه “تم التأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إيجاد معالجة موضوعية للأزمة الراهنة من خلال حوار بناء للوصول إلى حلول وتفاهمات واقعية ضمن إطار الدستور”.
واوضح المكتب ان “الجانبين شددا على ضرورة الابتعاد عن التشنجات والتوترات والاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية، والعمل على توفير أجواء مناسبة للحوار البناء بين الطرفين، يصاحبه حوار وطني شامل يسعى لحل المشاكل التي تعترض طريق ادارة الدولة، وسدّ الطريق أمام الأزمات التي تعيق عملية الاصلاح السياسي، وبما يضمن تمتين العلاقات بين الأطراف والقوى السياسية المشاركة في العملية السياسية”.