واشنطن تهنئ بتحرير الحويجة وتصفه بالخطوة الكبيرة لطرد داعش من الأراضي العراقية

بغداد – الاعمار
هنأت الولايات المتحدة الاميركية، الخميس، القوات الامنية بتحرير الحويجة، واصفة التحرير بـ”الخطوة الكبيرة” لطرد تنظيم “داعش” من الاراضي العراقية، فيما اكدت أن هزيمة التنظيم ستعتمد على استمرار التعاون الوثيق بين جميع قوات الأمن العراقية.
وقالت السفارة الاميريكة في العراق في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، “نهنئ قوات الأمن العراقية التي تمكنت تحت قيادة رئيس الوزراء العبادي من تحرير مدينة ومواطني الحويجة من سيطرة تنظيم داعش”، مشيرة الى أنه “باعتبارها (الحويجة) واحدة من آخر معاقل داعش في العراق، وتحريرها يمثل خطوة كبيرة نحو طرد داعش بالكامل من الأراضي العراقية”.
وأضافت السفارة، أن “معركة تحرير الحويجة كانت معركة شرسة ولم يكن بوسعها أن تحسم لولا شجاعة وتضحيات القوات العراقية في الميدان وبدعم من التحالف”، مؤكدة أن “هزيمة داعش في نهاية المطاف ستعتمد على استمرار التعاون الوثيق بين جميع قوات الأمن العراقية بما في ذلك الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والمحلية وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية، والتي يوحدها هدف مشترك ضد العنف والاضطهاد الذي ألحقه داعش بالشعب العراقي”.
واكدت السفارة الاميريكية في بغداد ببيانها، أن “الولايات المتحدة تقف بفخر مع حكومة وشعب العراق ونعمل سوية لضمان مستقبل سلمي مزدهر”.