الاتحاد الوطني يبدي أسفه لعدم توشح جثمان طالباني بالعلم العراقي

بغداد – الاعمار
اصدر رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني النيابية ئاريز عبد الله، الاحد، توضيحا بشأن عدم وضع العلم العراقي على جثمان الرئيس السابق جلال الطالباني، وفيما ابدى اسفه للجميع عما حدث، دعا الجميع الى عدم تضخيم هذه المسألة.
وقال عبد الله في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه انه “في الوقت الذي نعبر عن اعتزارنا بكل المشاركين في مراسيم تشييع وتأبين فخامة الرئيس مام جلال نود توضيح ان مراسيم التشييع بدأت بعزف النشيد الوطني العراقي (موطني)”، مبينا ان “السيارة التي حملت جثمان الرئيس وضعت عليها العلم الوطني العراقي الى جانب علم اقليم كوردستان”.
واضاف عبد الله ان “عدم وضع العلم الوطني العراقي على جثمان الرئيس كان خطأ برتويوكوليأ غير مقصود”، معربا “عن اسفه للجميع عما حدث”.
واكد عبد الله ان “الرئيس مام جلال كان (صمام أمان) وحدة العراقيين جميعأ وهو ملك كل مكونات الشعب العراقي, وهو مهندس بناء العراق الاتحادي الديموقراطي بعد عام (2003)”، داعيا الجميع الى “عدم تضخيم هذه المسألة”.
وتابع “اننا كعراقيين عربأ وكوردأ وتركمانأ وجميع القوميات الاخرى أحوج اليوم من اي وقت مضى للركون الى الاصوات الراعية الى الحكمة والاعتدال الذي اتصف بهما مام جلال لنقطع الطريق عن الذين لايريدون السلام الوئام بين العراقيين جميعا”.