تيار الحكمة: ننتظر توضيحات من الجبوري بشأن زيارته لاربيل

بغداد – الاعمار
اكد القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، الاحد، ان على رئيس البرلمان اصدار توضيحا بشأن زيارته لاربيل وطبيعة التصريحات التي اعقبتها، فيما شار الى ان القوى الانفصالية ستحمل المواطنين في المحافظات الشمالية اعباء جسيمة كانوا في غنى عنها.
وقال الشمري في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه “ننتظر توضيحات دقيقة من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول الزيارة الاخيرة الى اربيل وطبيعة التصريحات التي اعقبتها”، مبينا ان “هذه الزيارة لم تكن مناسبة وهي تزعزع حالة الثقة بين الرئيس والمؤسسة الاهم التي يرأسها لانها لم تكن منسقة وستفتح ابواب كادت ان تغلق”.
واضاف “نحن في التحالف الوطني وشركائنا المناهضين للاستفتاء مصرين على توفير الغطاءات المناسبة للحكومة للقيام بواجبتها في فرض الاجراءات السيادية على كامل الارض العراقية”، مشيرا الى ان “زيارات بعض المسؤولين الى اربيل تعطي انطباعات مريبة وتصورات بان الكثير من القيادات الذاهبة هناك غير مدركة لطبيعة الخطر المحدق ب‍العراق وجدية تعامل الحكومة والمفاعيل الاقليمية مع هذا الملف”.
وتابع ان “حوارات ماقبل الاستفتاء تختلف جذريا عن مابعدها”، لافتا الى انه “لاحوار دون الغاء الاستفتاء والالتزام بسقف الدستور والقرارات الحكومية”.
واكد الشمري ان “القوى الانفصالية ستحمل المواطنين في المحافظات الشمالية اعباء جسيمة كانوا في غنى عنها”، موضحا ان “الربيع الاقتصادي والخدمي والسياسي لاقليم شمال العراق اصبحت من الماضي والقادم صعب سينهي التنمية الحاصلة هناك”.
وبين ان “التصريحات التي تلت زيارة واجتماع نائبي رئيس الجمهورية اياد علاوي واسامة النجيفي مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لانأخذها مأخذ الجد وهي تأتي في اطار لفت الاضواء اكثر من انها سياسية او تريد ان تقدم حلا”، مضيفا ان “موقف القوى السياسية الرافضة لتصريحاتهما واضح فضلا عن المبادرات الدعائية ان وجدت”.