العبادي: حررنا مناطق لم تصل اليها اي قوة عسكرية منذ عهد النظام البائد

بغداد – الاعمار
أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، أن القوات المشتركة حررت مناطق لم تصل اليها أية قوة عسكرية منذ عهد النظام السابق، مشيراً إلى أن العام الحالي سيشهد نهاية تنظيم “داعش” في العراق.
وقال العبادي في مؤتمر الصحافي الاسبوعي، إن “الرعب اليوم يسيطر على الدواعش في كل مكان”، مضيفاً “كما وعدنا فان هذا العام سيشهد نهاية داعش في العراق”.
التحالف الدولي يحدد موقع المعركة الحاسمة مع “داعش” ويشرح أثر الانتصارات العراقية
العبادي يعلن “النصر” بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل
ومضى العبادي إلى القول، إن “القوات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق لم تصل اليها أية قوة عسكرية منذ عهد النظام البائد”.

العبادي يحذر من النعرات الطائفية
وحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، من وجود أجندات لإثارة النعرات العنصرية، وفيما دعا قوات البيشمركة إلى “عدم التصادم” مع القوات الاتجادية في المناطق المتنازع عليها، أكد عدم وجود تفاوض مع إقليم كردستان قبل إلغاء نتائج الاستفتاء.
وقال العبادي في مؤتمر الصحافي الاسبوعي، إن “جميع قيادات العالم أكدت دعمها للعراق في اجراءات بسط السلطة الاتحادية على أراضيه”، مضيفاً “لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تفتيت وحدة البلاد”.
وحذر العبادي، من “وجود أجندات لإثارة النعرات العنصرية”، مشيراً إلى “عدم وجود قطيعة مع إقليم كردستان”.
وأوضح العبادي، أن “الكونفدرالية إجراء يتطلب تعديل الدستور وموافقة ثلثي مجلس النواب”، متابعاً أن “أي حوار يجب ان يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء، لن نناقش الاستفتاء مع أحد ولا تفاوض قبل إلغائه”.
ودعا العبادي قوات البيشمركة، إلى “عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها”، مضيفاً أن “إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية”.
ولفت العبادي، إلى أن “شركات الهاتف النقال أكدت خضوعها للسلطة الاتحادية”، فيما نوه بأن “النفط العراق ملك لكل العراقيين وليس لمسؤول أو جهة معينة”.