إعتقال عصابة لتزوير العملة بين العراق ولبنان بحوزتهم 1.5 مليار دينار

بغداد – الاعمار
افاد مجلس القضاء الأعلى، الاربعاء، بإلقاء القبض على واحدة من “أخطر عصابات” تزييف العملة يمارس أفرادها نشاطهم مع شركاء لهم في لبنان، مشيرا إلى أن “المافيا” تستخدم سيدة وابنتها لإدخال مبالغ مزيفة طائلة إلى العراق.
وقالت صحيفة “القضاء” الصادرة عن المركز الإعلامي للمجلس، في عددها لهذا الشهر، أن “جهدا مشتركا بين مكتب التحقيق القضائي في محكمة التحقيق المركزية وجهاز المخابرات تمكنت من الاطاحة بواحدة من “اخطر مافيات” تزييف العملة يمارس أفرادها نشاطهم مع شركاء لهم في لبنان، بعد القبض على سيدة وابنتها في مطار بغداد الدولي ومعهما مبالغ كبيرة من الدينار العراقي والدولار الأميركي”.
واوضحت مصادر تحقيقية إلى الصحيفة إن “معلومات وردت إلى جهاز المخابرات عن أشخاص يعملون لصالح “مافيا” خطيرة مختصة بتزييف العملة وغسل الاموال متواجدين ببغداد، مشيرة الى ان القاضي المختص اصدر مذكرة قبض بحق المتهمين وامر مفرزة بالتحرك والقبض عليهم”.
وتابعت أن “المتهمين أدلوا أمام القاضي باعترافات مهمة وخطيرة عن شبكة كبيرة تمارس نشاطها بين بغداد والعاصمة اللبنانية بيروت”، لافتة إلى أن “المتهمين اعترفوا بضلوع سيدة وابنتها على وشك الوصول إلى بغداد ومعهم مبالغ تصل إلى 100 مليون دينار عراقي فئة (50 ألف) إضافة إلى 100 ألف دولار”.
وأوردت المصادر أن “مذكرة قبض صدرت بحق السيدة وابنتها اللتين وصلتا إلى مطار بغداد الدولي وضبط بحوزتهما مبالغ أكبر مما ادلى به المتهم في اقواله وضعت في الحقيبة اليدوية لكل منهما، بالاضافة الى ان التحقيقات اظهرت وجود عصابة خطيرة اخرى لديها مطبعة كبيرة في العاصمة، حيث تم القاء القبض عليهم مع ضبط مبلغ مليار ونصف المليار دينار جميعها من فئة (25 ألفاً) جميعها مزيفة”.