مجلس الوزراء يصوت على قرارات عدة ويراجع قانون الموازنة

بغداد – الاعمار
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه باتخاذ إجراءات وصياغة قرار بشأن إدارة المنافذ الحدودية، مبيناً أن المجلس صوت على قرارات عدة وأجرى مراجعة لقانون الموازنة المالية للعام الحالي قبل التصويت عليها.
وقال المكتب في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وجرى خلال الجلسة طرح مشروع رؤية العراق لمستقبل المنطقة الذي أطلقه رئيس الوزراء”.
وأضاف البيان، أن “المجلس ناقش الجولة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء إلى السعودية ومصر والأردن ونتائجها والتي انطلقت من أهمية العراق القوي ودوره المحوري الكبير بالمنطقة وسياسة الحكومة للمرحلة المقبلة المتمثلة بالانفتاح والمصلحة المشتركة والابتعاد عن المحاور”.
وأشار إلى أن “المجلس ناقش بشكل موسع إدارة المنافذ الحدودية بهدف ضمان اعتماد معايير موحدة وشفافة لإدارة المنافذ الحدودية والدوائر الكمركية، وتم التوجيه باتخاذ اجراءات وصياغة قرار سيتبناه مجلس الوزراء الاسبوع المقبل”.
وتابع، أنه “تمت مراجعة قانون الموازنة المالية وتخصيصاتها قبل التصويت عليها في مجلس الوزراء”، لافتاً إلى أن “المجلس صوّت على عدد من القرارات وأصدر مجموعة من التوجيهات”.