كردستان تعلن تجميد نتائج الاستفتاء وتدعو لوقف اطلاق النار فورًا

بغداد – الاعمار
اعلنت حكومة اقليم كردستان، الاربعاء، عن تجميد نتائج الاستفتاء، وفيما دعت الى وقف اطلاق النار فورا، طالبت البدء بحوار مفتوح بين اربيل وبغداد.
وقالت الحكومة في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “الوضع والخطر الذي يتعرض له‌ كردستان والعراق، يفرض على الجميع ان يكون بمستوى المسؤولية‌ التأريخية‌، وعدم دفع الامور الى حالة‌ القتال بين القوات العراقية‌ والبيشمركة‌”، مبينة ان “الهجمات والصدامات بين القوات العراقية‌ والبيشمركة منذ الـ16 من تشرين الاول الحالي، والى اليوم، ادت الى وقوع خسائر من الطرفين وقد تؤدي الى حرب استنزاف وبالتالي الى تدمير النسيج الاجتماعي بين المكونات العراقية”.
واضافت ان “القتال بين الطرفين لا يفرض انتصار اي طرف، بل يقود البلد الى دمار شامل وفي جميع جوانب الحياة”، مشيرة الى انه “من موقع المسؤولية‌ تجاه شعب كردستان والعراق، نعرض ما يلي على الحكومة‌ والرأي العام العراقي والعالمي وقف اطلاق النار فورا ووقف جميع العمليات العسكرية في اقليم كردستان”.
وتابعت الحكومة “تجميد نتائج عملية الاستفتاء التي اجريت في كردستان العراق”، داعية الى “البدء بحوار مفتوح بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية على اساس الدستور العراقي”.