المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش انتشار القوات الاتحادية في كركوك وبقية المناطق

بغداد – الاعمار
ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني، الاحد، انتشار القوات الاتحادية في كركوك وبقية المناطق، فيما أكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي أن الامن في كركوك مستتب والقوات الاتحادية تسيطر على الاوضاع.
وقال المكتب اﻹعلامي للعبادي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس، اليوم الاحد، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، موضحا أن “الاجتماع ناقش الانتصارات المتحققة في عمليات تحرير القائم وسير المعركة واستكمال تحرير كامل الاراضي العراقية وتأمين الحدود، كما جرت مناقشة انتشار القوات الاتحادية في محافظة كركوك وبقية المناطق”.
وأضاف المكتب، أن “وزير الداخلية قدم عرضا عن زيارته الى كركوك والاوضاع فيها، وتم التأكيد على ان الامن في كركوك مستتب والقوات الاتحادية تسيطر على الاوضاع في المحافظة والتأكيد ايضا على حماية جميع ابناء كركوك ومن جميع الاطياف”، مشيرا الى أن “المجلس ناقش توفير مستلزمات انجاح زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام وتوفير الحماية للزائرين”.
وبين المكتب، أن “المجلس بحث كذلك وضع المياه العراقية والسدود وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها وتنظيم عملها”، لافتا الى أن “المجلس وجه وزير الموارد المائية بوضع خطة وستراتيجية سريعة على المدى القريب والبعيد للمياه ومعالجة شحتها”.