المتحدث باسم الصدر: مفوضية الانتخابات الجديدة افضل الخيارات السيئة الموجودة

بغداد – الاعمار
اعتبر الشيخ صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، مفوضية الانتخابات الجديدة بأنها افضل الخيارات “السيئة” الموجودة، فيما أكد أن عضو المفوضية كريم التميمي لا يمثل الصدريين.
وقال العبيدي في حديث تلفزيوني، إن “كريم التميمي (العضو في مفوضية الانتخابات) لا يمثل الصدريين”، لافتاً الى أن “الرجل بكفاءته الشخصية وخبرته ارتقى للموضوع ولدينا ثقة بمهنيته في العمل”.
وأضاف العبيدي، أن “هناك بعض الاصوات شككت بقدرة اي جهة عراقية على ادارة الانتخابات، ونحن نقول ان هذا الكلام غير صحيح ولم نصل الى هذا المستوى بأن لا يوجد احد ممكن ان يعمل بشكل مهني وبعيد عن الضغوطات السياسية”، لافتاً الى أن “المفوضية تم التصويت عليها بالمحاصصة، الا انها افضل الخيارات السيئة الموجودة، والانتخابات هي من اجبرتنا”.
وأكد العبيدي، أن “اجراءات اداء المفوضية السابقة اجراءات مطعون بها مئة بالمئة وهي منحازة لجهات محددة وزورا لجهات محددة وبالضبط لدولة القانون”، لافتا الى أن “الاجراءات التي ثبتت أن المفوضية السابقة اعطت لدولة القانون القدرة ان تزور لصالحها بحيث حصلت دولة القانون والكتل المتوائمة معها على 10 الى 15 مقعدا ليس من حقوقها، حيث أن نحو اربعة مقاعد ذهبوا منا”.
وبشأن عدم دعم خيار القضاة فيما يخص اختيار مفوضية الانتخابات قال العبيدي، “لدينا ثقة نسبية بالقضاء الا أن حرفيته في المشاكل الانتخابية بها خلل بدليل ان الطعون في الانتخابات والاعتراضات التي تقدم للمحكمة المختصة نادرا ما ينظر القضاء بها لأن نظرته قانونية قضائية صرفة”، مشدداً بالقول “يجب ان يكون هناك متخصص بقانون الانتخابات، فأن تعطي مسألة مفوضية الانتخابات للقضاء بدون ضوابط فلا يوجد هكذا شيء، بل يجب ان تكون هناك ضوابط”.