نائبة: زيارة النجيفي لواشنطن نحاولة لإثارة الفتنة

بغداد – الاعمار
اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الأحد، أن الهدف من زيارة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي إلى العاصمة الأميركية واشنطن هو محاولة إثارة “فتن طائفية وسياسية” بشكل جديد، مخاطبةً النجيفي بالقول “كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن”.
وقالت نعمة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الهدف من زيارة النجيفي لواشنطن هو محاولة إثارة فتن طائفية وسياسية بشكل جديد وطابع جديد ليتمكن من تمرير أجندات الدول التي يعمل لحسابها، وهذا الشيء ليس مستغرباً من السيد النجيفي، بل المستغرب هو أن يتصرف بعكس ذلك”.
وأضافت، أن “النجيفي خاطب رئيس الوزراء حيدر العبادي من واشنطن قائلاً بأن عليه أن لا يبقى تحت إمرة نظام حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي، ونحن نقول للنجيفي أن حزب الدعوة يكفيه فخراً أنه متمسك بثوابته الوطنية ولم يتمرغ في أوحال العمالة لتركيا ولم يكن كالذين يضعون قدماً في ساحة الحكومة والأخرى في ساحة الإرهاب”.
وتابعت، “كما أن النجيفي دعا واشنطن لإرسال المزيد من القوات الأميركية إلى المناطق المحررة” متسائلة “ما علاقة أميركا بالمناطق المحررة ولماذا لا تدعو أبناء جلدتك إلى حماية أراضيكم بدلاً من الاستعانة بالأجنبي بعد أن احترقت ورقة داعش واندحر الإرهاب أمام شجاعة وبسالة القوات الأمنية والحشد الشعبي”.
ومضت نعمة إلى القول، “إذا كان النجيفي يعتقد أن قرب العبادي من الجانب الأميركي سيسهل حصوله على الولاية الثانية فلا أميركا ولا غيرها تستطيع منح الولاية لأية شخصية سياسية، وإنما الفوز في الانتخابات هو المعيار القانوني والدستوري والشعب هو من يقرر ذلك عبر صناديق الاقتراع”.
وخاطبت نعمة النجيفي قائلةً، “كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن، فالشعب العراقي ذاق الويلات بسبب هذه الفتن التي تضر الناس البسطاء فقط في حين لا تضركم بشيء بل انتم المستفيدون منها”.