سيليمان لمعصوم: واشنطن تشجع حوارًا ينهي الخلافات ويدعم الاستقرار في العراق

بغداد – الاعمار
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد، الأطراف السياسية كافة إلى دعم “انتصارات” القوات العراقية من خلال إنهاء المشاكل العالقة لاسيما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما أكد السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان أن الولايات المتحدة تشجع على بدء حوار ينهي الخلافات ويدعم الاستقرار في العراق.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إن معصوم “استقبل ظهر اليوم في قصر السلام ببغداد السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلا عن مناقشة التطورات السياسية والأمنية والأزمة بين بغداد وأربيل”.
وأكد معصوم، وفقا للبيان، أن “الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية ضد الإرهاب تأتي بفعل تلاحم العراقيين وإصرارهم على العيش تحت ظل الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي”.
ودعا الأطراف السياسية جميعا إلى “دعم هذه الانتصارات من خلال إنهاء المشاكل العالقة بين كافة الأطراف السياسية لاسيما المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والبدء بحوار بناء لحل الأزمة الراهنة والحفاظ على المكتسبات الوطنية”.
من جانبه ثمن سيليمان “الانتصارات التي يحققها العراق ضد الإرهاب”، مؤكدا أن بلاده “تشجع جميع الأطراف السياسية لبدء حوار ينهي الخلافات القائمة ويدعم الاستقرار الأمني والسياسي في العراق”.