نائبة تحذر من تهديدات تطال معارضي تعديل قانون الأحوال الشخصية

بغداد – الاعمار
أعلنت عضو مجلس النواب ريزان شيخ دلير، السبت، أن مشروع قانون تعديل الأحوال الشخصية لم يعاد الى لجنة المرأة والأسرة والطفولة البرلمانية، وفيما وصفته بأنه “قانون مشؤون”، حذرت من تهديدات تطال المعارضين له.
وقالت شيخ دلير في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “مشروع قانون تعديل الأحوال الشخصية لم يعاد الى لجنة المرأة والأسرة والطفولة البرلمانية”، معتبرة أن “الهدف من بث تلك الأخبار هو محاولة تهدئة الرأي العام الذي انتفض منذ التصويت مبدئياً على تعديل هذا القانون المشؤوم في مجلس النواب ولغاية ألان، إلا أنها باءت بالفشل نظراً لإصرار منظمات المجتمع المدني والمختصين في مجال حقوق الإنسان والناشطين على إلغاء تلك التعديلات وطرح قانون بما يناسب ويلاءم التقاليد والأعراف الاجتماعية وصون كرامة وحرية المرأة”.
وأضافت شيخ دلير، “لا صحة لما تناقلته البعض من وسائل الإعلام عن إعادة مشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية الى اللجنة لإعادة النظر بفقراته أو إلغاءه”، مبينة أنه “من غير الممكن اعادة قانون الى لجنة معينة ما لم يصوت عليه مجلس النواب، وهذا لم يحصل حتى الآن”.
وألمحت شيخ دلير الى “تعرض الكثير من الشخصيات المعارضة لتشريع هذا القانون الى مضايقات وهجوم غير مبرر في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل البعض وصلت الى حد التهديد لإسكات الأصوات التي تحاول إنصاف المرأة”.