نائب يقدم مقترحاً لإزالة التجاوزات في بغداد “بطريقة علمية”

بغداد – الاعمار
دعا النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إصدار أمر بإيقاف إزالة “البسطيات” في بغداد، معتبراً أن تخصيص أراضٍ ومنحها لمستثمرين وإنشائها كأسواق بديلة سيساعد في إزالة التجاوزات “بطريقة علمية” في العاصمة.
وقال الفوادي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “إيجاد البديل لإزالة الأسواق هو الحل الوحيد لعدم قدرة القطاع العام على امتصاص البطالة وغياب القطاع الخاص والمختلط والزراعة والسياحة والصناعة”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “إصدار أوامره بإيقاف إزالة الأسواق الشعبية وأصحاب البسطيات التي تعد بالالاف بحجة إزالة التجاوزات”.
وأضاف، أن “الإزالة من دون بديل سوف تؤدي إلى قطع أرزاق الالاف من العوائل وبالتالي سوف نواجه مشاكل الفقر والمرض والجريمة والجهل”، مطالباً نواب بغداد بـ”وقفة جادة لحماية هذه الشريحة المهمة”.
وتابع، أن “تخصيص أراضٍ وإعطائها الى مستثمرين وإنشائها كأسواق بديلة سيساعد في إزالة التجاوزات بطريقة علمية كما أنها تساعد على تعظيم الموارد لأمانة بغداد والمحافظة وتغلق الطريق على مزيد من المشاكل والأزمات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والإنسانية”.