التعليم توجه بتشكيل لجنة تحقيقية لتشخيص خلفيات الطعن بقانون مؤسسة الشهداء

بغداد – الاعمار
وجه وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، الاربعاء، بتشكيل لجنة تحقيقية لتشخيص خلفيات الطعن بقانون مؤسسة الشهداء، موعزا بسحب دعوى الطعن.
وقال العيسى في بيان له تلقى “الاعمار” نسخة منه انه “حرصا على تعاطينا الصريح والإيجابي مع ملف حقوق ذوي الشهداء المكفولة بالتشريعات النافذة التي تنطلق من عمق التضحيات الكبرى التي قدمها أولئك الأبطال المضحون، فانه تم التوجيه بتشكيل لجنة تحقيقية عليا في الوزارة لتحديد مسؤولية الجهة التي حركت دعوى الطعن ببعض فقرات قانون مؤسسة الشهداء والوقوف على دوافعها الحقيقية”.
واضاف العيسى انه تم “الايعاز بسحب الدعوى وتشخيص مساراتها تأكيدا على الموقف الثابت والداعم والمؤازر لشريحة ذوي الشهداء في تمكينهم من نيل ما يستحقون من الحقوق ولاسيما ما يتعلق بتوفير فرص التعليم الجامعي في المراحل الأولية والعليا”.
وانتقدت مؤسسة الشهداء، في 11 تشرين الثاني “تهديد” وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى بإلغاء الامتياز الممنوح لذوي الشهداء في مجال القبول في الدراسات الجامعية، وفيما طالبته “بمراجعة تصريحاته” والالتزام بقانونها، أكدت أن مسؤولي العراق الجديد” تسنموا مناصبهم “بفضل دماء الشهداء.