نائبة تكشف عن “ضغوط وتدخلات” للعدول عن استجواب وزير الهجرة

بغداد – الاعمار
كشفت عضو لجنة المهجرين والمرحلين النيابية النائبة زينب عارف البصري، الأحد، عن وجود “ضغوط وتدخلات” من قبل شخصيات سياسية ورجال أعمال للعدول عن استجواب وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، فيما تحدثت عن مضامين الاستجواب.
وقالت البصري في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “جهات عليا في وزارة الهجرة والمهجرين تعرقل حصولنا على المعلومة من خلال عدم الإجابة على مخاطباتنا، فضلا عن عدم السماح لدوائر الوزارة بالتعاون معنا وتزويدنا بالمعلومات المطلوبة، وهذا التصرف ليس إلا محاولة لكسب الوقت لن تجدي نفعاً”.
وأوضحت، أن “هناك العديد من الملفات التي سنطرحها خلال استجواب وزير الهجرة والمهجرين، منها أمور تتعلق بلجان المشتريات التي باتت حديث الشارع العراقي، والسلات الغذائية وقدور الطبخ والبطانيات والخيم ومخازن أربيل وقيام جهات عليا موجودة في الوزارة حاليا بالضغط على الجهات الرقابية لإغلاق التحقيق في قضية توزيع وحدات سكنية مخصصة للنازحين على حاشية الوزير السابق”.
وتابعت قائلةً، “سنطلب من رئاسة مجلس النواب والجهات الرقابية المعنية إرسال لجان تحقيقية إلى كل من أربيل والسليمانية وكلار ودهوك لكشف حسابات بعض شركات التحويل المالي والصيرفة ومعرفة الجهات التي يتم تحويل الأموال لمصلحتها وما علاقاتها وارتباطاتها ببعض الاشخاص”.
وأضافت، أن “هناك ضغوطاً وتدخلات موثقة لدينا نتعرض لها من قبل شخصيات سياسية ورجال أعمال للعدول عن استجواب وزير الهجرة والمهجرين، وننصح هؤلاء بترك الأمر وإلا سنضطر للكشف عن هذه الأسماء وتقديمها للقضاء أيضاً”، ماضيةً إلى القول، “بعد ورود اجابات وزارة الهجرة سنعلن في مؤتمر صحفي أسماء الشركات ومن يقف وراءها وكيف كانت تحال الأعمال وغيرها”.