النجيفي يدعو الى تشريع قانون الخدمة الالزامية والدفاع تؤكد اهتمامها بهذا الجانب

بغداد – الاعمار
دعا نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاثنين، الى تشريع قانون الخدمة الالزامية، فيما اكد وزير الدفاع عرفان الحيالي اهتمام وزارته بذلك.
وقال مكتب النجيفي في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي زار اليوم الأثنين وزارة الدفاع، وكان في استقباله وزير الدفاع وأركان الوزارة”، مبينا ان “النجيفي شكر الوزير وقيادات الصنوف وضباط الجيش ومنتسبيه كافة على انتصاراتهم في معارك التحرير والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.
وحيا النجيفي خلال البيان “الجيش العراقي في علاقته الجديدة مع أهله وشعبه حيث ضرب مثلا رائعا في التعامل الإنساني والتعاون المبدئي أثناء تطهير المدن والقصبات من الإرهابيين”، مثمنا “التضحيات الكبيرة التي قدمها من دماء أبنائه”.
وشدد النجيفي على “ضرورة حفظ حقوق الشهداء واستحقاقات عوائلهم الكريمة والاعتناء الجدي بالجرحى”، لافتا الى ان “يكون منهج الجيش بعيدا عن الاتجاهات السياسية، ويقوم بواجباته المقرة دستوريا بكل مهنية”.
ودعا النجيفي إلى “ضرورة تشريع قانون الخدمة الالزامية”.
من جانبه، اكد وزير عرفان الحيالي خلال البيان ان “الوزارة مهتمة بشأن الخدمة الالزامية وقدمت مسودة لمشروع القانون”.
وقدم الحيالي شرحا مفصلا عن معارك التحرير والتضحيات التي قدمها الجيش العراقي دفاعا عن الوطن والشعب، وركز على معارك التحرير الأخيرة، معبرا عن قناعته بأن “الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة”.