العبادي: اول ما نقوم به بعد تحرير المدن هو فتح المدارس

بغداد – الاعمار
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، ان اول ما تقوم به حكومته بعد تحرير المدن من قبضة تنظيم “داعش” هو فتح المدارس، مشددا على ضرورة مواجهة “الفكر المتطرف والارهابي” والقضاء عليه.
وقال العبادي في كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب الذي تقيمه نقابة المعلمين العراقيين ببغداد، وتلقى “الاعمار”، نسخة منه، ان “دور المعلم في المجتمع يمثل قدوة للآخرين لرسم مستقبل افضل لشعوبنا”.
واضاف العبادي “اننا نواجه مجموعة من التحديات ومنها الغاء الآخر عبر الفكر المتطرف والارهابي”، موضحا أنه “من المهم جدا القضاء على هذا الفكر”.
واشار الى “اننا نجحنا بقواتنا البطلة في الانتصار على الارهاب عسكريا وتحرير اراضينا”، مشددا على ضرورة “العمل على استئصال فكره المنحرف”.
ولفت رئيس الوزراء الى ان “اول ما نقوم به بعد تحرير المدن هو فتح المدارس لاهميتها القصوى واهمية التعليم”، مؤكدا على “اهمية دور المعلم في المجتمع وخطة الحكومة للاهتمام بهذه الشريحة المهمة”.
واكد العبادي ان “التحدي الآخر يتمثل بتحدي الفساد الذي يحاول ان يسرق الامل من شبابنا”، موضحاً انه “من المعيب استغلال السلطة من اجل الفساد، وان تمتد اليد للمال العام”.
وبين اهمية ان “تكون هناك ثقافة مجتمعية تتمثل برفض الفساد”، مشددا على اهمية “العمل الطوعي وتربية الاجيال على هذا العمل الاساسي”.
كما أكد العبادي على “اهمية العدالة والإنصاف في توزيع الثروة والتعيينات والمناصب”، لافت الى أن “العدالة والإنصاف امر اساسي وجوهري للمجتمع وبدونهما لن نتقدم”.