الجبوري: المرحلة المقبلة تتطلب ايقاف جميع أدوات الصراع السياسي

بغداد – الاعمار
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، ان المرحلة المقبلة تتطلب ايقاف جميع أدوات الصراع السياسي، فيما اشار الى ان النهج المتبع في مفاصل بعض الوزارات يحتاج الى مراجعة.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ايتقبل في مكتبه اليوم، وفدا من شيوخ ووجهاء عشيرة السلمان في منطقة الطارمية”، مبينا ان “الوفد استعرض المشاكل والمعوقات التي تعاني منها المنطقة وفي جميع المجالات والخدمية والامنية وسبل ايجاد حلول ناجعة لها”.
واكد الجبوري ان “المرحلة المقبلة تتطلب ايقاف كل أدوات الصراع السياسي حفاظا على امن واستقرار المجتمع”، مشيرا الى ان “العراقيين قدموا الكثير من اجل تحقيق الامن والاستقرار، وقد آن الاوان للبدء بمرحلة البناء والاستقرار وتقديم الخدمات واعادة جميع النازحين لمناطقهم خصوصا بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي”.
وتابع الجبوري ان “النهج المتبع في مفاصل بعض الوزارات يحتاج الى مراجعة بما يخفف العبئ عن المواطن”، لافتا الى “اننا لا نريد مجددا تحميل المواطن عبئ سوء تقدير ادارة الموارد”.
ولفت رئيس البرلمان الى ان “محاربة الفساد تتطلب جهدا مشتركا من الجميع بمن فيهم ابناء الشعب لأنه واجب وطني واخلاقي ينبغي التصدي له”، مثمنا “موقف العشائر وحرصهم على تفويت الفرصة امام من يريد النيل من وحدة الصف من خلال تفعيل مشروع المصالحة المجتمعية”.