نائبة: ذي قار منكوبة بسبب الاهمال ويجب استثنائها من الخصخصة

بغداد – الاعمار
أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، السبت، أن محافظة ذي قار محافظة “منكوبة” بسبب “الاهمال الحكومي”، فيما دعت الى استثناء المحافظة من مشروع خصخصة الكهرباء.
وقالت الخزرجي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “محافظة ذي قار منكوبة بسبب الاهمال الحكومي، وقلة التخصيصات المالية ودمار البنى التحتية، ناهيك عن ازمة المياه التي تمربها منذ وقت طويل”، مبينة أن “هناك تجاوزات كبيرة من قبل المحافظات المجاورة لها ولم تتدخل الجهات المعنية لايقافها، وعليه يجب ان يكون هناك حل باسرع وقت من قبل الحكومة”.
وأضاف، أن “محافظة ذي قار لاتتحمل المزيد من الضغط عليها، كما أنه يجب أن تستثنى من خصخصة الكهرباء، سيما هناك رفض شعبي كبير لموضوع الخصخصة في ذي قار”، مشيرة الى انه “اذا ارادت وزارة الكهرباء ان توفر الكهرباء فليس عن طريق جباية الاموال الطائلة من قبل المواطنين الفقراء الذين لايجدون فرصة عمل خصوصا في محافظة ذي قار”.
وأكدت، “نحن كممثلين عن شعبنا في محافظة ذي قار نرفض خصخصة الكهرباء ونطالب الحكومة بزيادة حصة المحافظة في موازنة العام المقبل وزيادة الحصة المائية وايقاف التجاوزات عليها وخلاف ذلك سيكون لنا موقف”.