الجعفري يتحفظ على قرار وزراء خارجية العرب ويأسف لرفض مقترح العراق

بغداد – الاعمار
ابدى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاحد، تحفظه على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة، فيما اعرب عن اسفه لرفض المقترح العراقي وضعف القرار العربي.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “الوزير ابراهيم الجعفري ابدى تحفظه على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة”، مبينا انه “تم رفض مقترحٌ عراقيٌ يتضمن اتخاذ اجراءات دبلوماسية واقتصادية جماعية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعاصمة دولته القدس الشريف”.
واضاف محجوب ان “الجعفري اعرب عن أسفه لرفض المقترح العراقي وضعف القرار العربي لكونه دون المستوى المطلوب ولم يرتق لحجم التهديد الذي تواجهه القدس الشريف”، مشيرا الى انه “دعا الدول العربية الى اتخاذ مزيد من الاجراءات السياسية والاقتصادية التي من شأنها حماية القدس”.
واكد محجوب ان “موقف وفد وزارة الخارجية العراقية جاء منسجما مع تطلعات شعب وحكومة جمهورية العراق وامال الشعوب العربية بنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة التحديات التي تواجهها”.
واختتم وزراء الخارجية العرب امس السبت، اجتماعهم الذي عقد في القاهرة بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الاميركية الى القدس، حيث تضمن البيان الختامي ان هذا القرار باطل وخرق خطير للقانون الدولي ويقوض حل الدولتين ويعزز العنف، فيما طالبوا واشنط بالغاءه فورا.