أمانة مجلس الوزراء ترد على وكالة “أرنا”: عمليات تلعفر مستمرة

بغداد – الاعمار
نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، مساء السبت، الأخبار التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية (أرنا)، مفادها بأن الولايات المتحدة طلبت من الحكومة العراقية ضرورة إيقاف العمليات العسكرية لإستعادة مدينة تلعفر من قبضة داعش الارهابي، مشيرةً إلى أن قيادة المعركة عراقية وطنية وباشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة وان النصر تحقق بأياد عراقية.
وذكر بيان للأمانة، اطلعت عليه “المسلة”، أن “تلك الانباء عارية عن الصحة ولا وجود لاية رسالة أميركية الى الحكومة العراقية بخصوص تلعفر”.
وأضاف البيان “لا توجد حاليا اتفاقية امنية بين العراق والجانب الاميركي، وان الاجواء العراقية تحت السيادة الوطنية العراقية بالكامل، وان ما يقدمه التحالف الدولي والدول الصديقة هو التدريب والاستشارة وتوفير غطاء جوي لبعض قطعاتنا لحين استكمال تشكيلاتنا الجوية العسكرية وضمن السيادة العراقية واستقلالية القرار الوطني العراقي”.
وتابع البيان ان “قيادة المعركة عراقية وطنية وباشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة وان النصر تحقق بأياد عراقية وبتنسيق كامل بين قواتنا والجهد الحكومي المدني والعسكري لحسم المعركة قريبا”.
وكانت وكالة أنباء إيرنا الايرانية ذكرت في وقت سابق من اليوم ان السفارة الاميركية في بغداد طلبت من الحكومة العراقية ايقاف العمليات العسكرية لإستعادة تلعفر وعدم دخول هذه المدينة وتحريرها من تنظيم داعش تحت ذريعة ان القوات التركية ربما تقوم بقصف القوات العراقية اذا دخلت تلعفر.