الجعفريّ: أيّ يد تحاول العبث بالقدس أو تـُدنـِّسها يجب أن تـُقطـَع

بغداد – الاعمار
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الخميس، الى ضرورة أن يقف المُسلِمون أجمع إلى جانب الشعب الفلسطينيِّ، فيما اشار الى ان أيّ يد تحاول العبث بالقدس أو تـُدنـِّسها يجب أن تـُقطـَع.
وقال الجعفري في تصريح أدلى به على هامش القمَّة الاستثنائيَّة لمنظمة التعاون الإسلاميِّ في العاصمة التركيَّة إسطنبول لمناقشة تداعيات قرار ترمب الخاصِّ بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ان “القدس إسلاميَّة، وعربيَّة، وإنسانيَّة، ولا يُمكِن تجزئتها”.
ودعا الجعفريّ إلى “ضرورة أن يقف العرب والمُسلِمون، وكلّ أبناء الديانات إلى جانب الشعب الفلسطينيّ لحماية القدس من دنس الصهاينة”، مشيرا الى “اهمية ان تـُصعِّد من ردِّ الفعل، ولا يكفي أن تقف إعلاميّاً وسياسيّاً، كما ينبغي أن تتناول الملفَّ الاقتصاديَّ خُصُوصاً أنَّ هذه الدول في قلب العالم إذ تمتلك ثلثي احتياطيِّ نفط العالم، وموقعاً ستراتيجيّاً، وحجماً سكانيّاً وديموغرافيّاً يُناهِز المليار والسبعمائة مليون مُسلِم”.
وشدد الجعفري ان “أيّ يد تحاول العبث بالقدس، أو تـُدنـِّسها يجب أن تـُقطـَع”، لافتا إلى أنَّ “المُجتمَع الدوليَّ أدان موقف الرئيس الأميركيّ من اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل”.