مكتبه: الشهرستاني قاتل مع المقاومة الفلسطينية عام 1970 ولا صحة لزيارته لاسرائيل

بغداد – الاعمار
نفى المكتب الاعلامي ل‍حسين الشهرستاني، الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن زيارة الشهرستاني الى اسرئيل، مبينا ان الشهرستاني قاتل العدو الغاصب مع المقاومة الفلسطينية عام 1970.
وقال المكتب في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “صحيفة القدس العربي نقلت خبراً نسبته لكاتب اسرائيلي يسمى ايدي كوهين مفاده ان مسؤولين عراقيين زاروا اسرائيل واورد الكاتب الاسرائيلي اسم حسين الشهرستاني ضمن قائمته وادعى ان معلوماته من مصادر استخباراتية عراقية”، مبينا “
اننا نكذب الخبر جملة وتفصيلاً”.
واضاف المكتب ان “هذه الشائعات تقف خلفها اجهزة استخباراتيه تروج لتطبيع العلاقات بين الدول العربية والكيان الصهيوني لتلويث اسماء وطنية عرفت بمواقفها المناصرة للحق الفلسطيني”، مشيرا الى ان “الشهرستاني كان رابطا على الحدود الفلسطينية مقاتلاً العدو الغاصب مع المقاومة الفلسطينية عام 1970 وبقى موقفه ثابتاً بالعمل على تحرير فلسطين في كل مراحل حياته”.
ودعا المكتب “وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نشرها اخباراً واضحة الكذب ومعروفة الغايات”، مطالبا بـ”التواصل مع ذوي الشأن لتلافي الوقوع في فخ ترويج الاشاعات الكاذبة خدمة للمشروع الصهيوني”.
ونفى المكتب السياسي لحركة ارادة، اليوم الاربعاء، مانشرته بعض وسائل الاعلام عن زيارة رئيس الحركة حنان الفتلاوي الى اسرائيل، فيما اعتبرت ان هذه الاشاعات تهدف الى “الاساءة والتسقيط”.