التغيير تدعو لوضع حد للتدخلات التركية في عفرين

بغداد – الاعمار
دعا النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، الأحد، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى وضع حد للتدخلات التركية في منطقة عفرين السورية، محذراً من انعكاسات الأزمة على المنطقة وفتح الباب أمام عودة التنظيمات “الإرهابية”.
وقال عبد الله في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “تجربة عفرين التي باتت نموذجا للتعايش السلمي بين العرب والكرد وجميع المكونات تتعرض اليوم لهجمة شرسة من قبل تركيا ومجموعة من قوى المعارضة السورية، وفي الوقت الذي ندين ونستنكر فيه هذا العدوان السافر نطالب الجانب التركي بوقف هذه الهجمات بشكل عاجل واللجوء الى طاولة الحوار بدلاً من اللجوء الى لغة السلاح”، مبيناً أن “تركيا تستعد للتوغل البري بعد أن شنت غارات مكثفة على عفرين”.
وأضاف عبدالله، أن “تركيا طالما عبثت بأمن واستقرار عفرين وحاولت فرض أجندات أردوغان تحديداً وسط صمت دولي، واليوم يتعرض المدنيون من نساء وأطفال وشيوخ للخطر بسبب الغارات المستمرة”، لافتاً إلى أن “هناك فرصة كبيرة لعودة القوى الظلامية والتنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها الى المنطقة مستغلة العمليات العسكرية التركية”.
وتابع عبدالله قوله “لقد آن الأوان لتكون هناك خطوات جدية لتفادي حصول كوارث انسانية بسبب العدوان التركي، وعلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وكل القوى الخيرة التدخل بشكل عاجل وحل هذه المشكلة التي قد تلقي بظلالها على المنطقة فيما لو تفاقمت”.