التمييز تصدق حكما لصالح مستثمر مدينة سعفة البصرة السكنية

بغداد – الاعمار
صدقت محكمة التمييز الاتحادية، الأربعاء، حكما لصالح الشركة الاستثمارية المكلفة بإنجاز مجمع “سعفة البصرة السكني”، لافتة إلى أنها رأت أن الشركة أوفت بالتزاماتها.
وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الهيئة الموسعة المدنية لمحكمة التمييز الاتحادية صادقت على حكم صادر عن محكمة البداءة المتخصصة بنظر الدعاوى التجارية في البصرة يقضي برفع إشارة عدم التصرف من قبل بلدية البصرة لصالح الشركة الاستثمارية المنجزة لمشروع (مجمع سعفة البصرة السكني)”.
وأضاف بيرقدار، أن “القرار صدر استند إلى الاتفاق المبرم بين الشركة المستثمرة والجهات الرسمية في محافظة البصرة بعد أن أتمت الشركة كافة التزاماتها بإنجاز الوحدات السكنية والبالغة (1822) وحدة سكنية وبكلفة مقدارها خمسمائة مليون دولار أميركي”.
وأوضح أن “القرار التمييزي أخذ بعين الاعتبار مبادئ وأهداف قانون الاستثمار القاضي بضرورة تشجيع الاستثمارات ودعم عملية تأسيس مشاريع الاستثمار في العراق وتوسعيها وتطويرها على مختلف الأصعدة الاقتصادية”.
يذكر أن هيئة استثمار البصرة منحت إجازة استثمار لتنفيذ مشروع سعفة البصرة السكني لمجموعة شركات نصري بالتعاون مع شركة الصقر الجارح لبناء 1857 وحدة سكنية بكلفة 245 مليون دولار.