محافظ النجف: مشاريع أنفاق المختار والكوفة ومسلم بن عقيل من المشاريع المتلكئة السابقة

بغداد – الاعمار
عد محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الجمعة، مشاريع أنفاق المختار والكوفة ومسلم بن عقيل بأنها من “المشاريع المتلكئة” المتوارثة من الحكومات السابقة، فيما بين أنه تم “إحالة” ملفاتها الى القضاء من قبل هيئة النزاهة.
وقال المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري قد أشرف على عملية تصريف وسحب مياه الامطار في نفق المختار، والتي سقطت يوم امس، على محافظتنا”، موضحا أن “الياسري اثناء تواجده في موقع العمل اثنى على الجهود الكبيرة والمميزة من قبل مديرية دائرة المجاري وهم يعملون بكل تفاني واخلاص رغم قسوة الجو وعطلة الاسبوع من اجل اظهار مدينتهم بأبهى واجمل صورة”.
وأكد محافظ النجف، حسب البيان، أن “مشروع نفقي المختار والكوفة من المشاريع المتلكئة وقد ورثناها من الحكومات السابقة، وملفاتها حاليا قد احيلت للقضاء من قبل هيئة النزاهة”، مبينا أن “هذا المشروع، ومشاريع اخرى والحال نفسه ينطبق على مشروع نفق مسلم بن عقيل، هي مشاريع متلكئة بعدما احيلت ملفاتها الى هيئة النزاهة وحاليا لدى القضاء للبت بها”.
وتابع الياسري، “اننا منذ استلامنا العمل في الحكومة المحلية دعونا وخاطبنا جميع الجهات الرقابية للتدقيق وكذلك متابعة المشاريع المتلكئة والتي شيدت من اموال المحافظة كونها مشاريع خدمية بحتة، واذا تلكئت سيدفع ثمنها المواطن النجفي بالدرجة الاولى، ودوائرنا الخدمية”.