العبادي لنظيره الفرنسي: مستمرون بمحاربة داعش ونعتز بالعلاقات العميقة بين البلدين

بغداد – الاعمار
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، استمرار العراق في محاربة “داعش”، فيما اشار الى ان العراق يعتز بالعلاقات العميقة مع فرنسا.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبال بمقر اقامته في ميونخ، رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب والوفد المرافق له”، مبينا ان “العبادي اعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش”.
واكد العبادي خلال البيان “استمراره بملاحقة داعش وبناء قدراتنا”، مشيرا الى “اننا نتطلع الى استمرار التعاون الأمني والاقتصادي والتجاري وبالأخص في مجال إعادة الاستقرار، وهي مهمة اساسية لاتقل اهمية عن حربنا ضد الارهاب”.
وتابع ان “العراق اعطى مثالا مشعاً في مواجهة داعش ودحره وفي نوع العلاقة المتميزة بين القوات المحررة والمواطنين والتي كانت مقدمة لكسب السلام والاستقرار”.
من جهته، اكد رئيس الوزراء الفرنسي خلال البيان “نحن سعداء بالتقدم المدهش الذي حققتموه في العراق ونحن معكم وسنواصل العلاقة بين بلدينا واكمال كل المهمات حتى تحقيق كامل الاستقرار”، لافتا الى ان “فرنسا داعمة لكم في مؤتمر الكويت الذي حقق نجاحا نهنئكم عليه”.
واعرب عن تفاؤله بـ”مستقبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات”، مؤكدا ان “استئصال داعش هي اولوية لفرنسا في المنطقة”.