محافظ كربلاء يرد على بيان العدل بشأن إغلاق دائرة تسجيل عقاري بالمحافظة

بغداد – الاعمار
أبدى محافظ كربلاء عقيل الطريحي، الثلاثاء، استغرابه من بيان ل‍وزارة العدل بشأن إغلاق دائرة التسجيل العقاري في المحافظة، معتبراً أن بيان الوزارة لا يعبر عن “رؤية قانونية صحيحة”.
وقال الطريحي في مؤتمر صحفي، “تلقينا مجموعة كبيرة من الشكاوى حول إشكالات في دائرة التسجيل العقاري وفي ضوء ذلك التقينا بالمسؤول عن هذه الدائرة قبل شهر وأعطيناه تعليماتنا وتوجيهاتنا لتصحيح بعض المسارات عنده”.
وأضاف الطريحي، “استمرت الشكاوى وتصاعدت، ما اضطرني إلى انتداب اثنين من مكتبي الخاص الذهاب إلى هذه الدائرة قبل حوالي يومين لاستطلاع الموضوع بشكل مباشر واعطوني تقريراً عن الموضوع، وفي نفس الوقت وصلني قرار منذ سنة 2011 وهذا القرار ما يزال نافذا ومصادق عليه من جهه اصولية رسمية، وهذا القرار يتضمن عزل المسؤول القائم على هذه الدائرة”.
وتابع الطريحي قائلاً، “قمت بزيارة دائرة تسجيل العقاري الأولى وطلبت من الدائرة مسؤوليها أن ينفذوا هذا القرار وبالفعل جرى الاستلام والتسليم بانسيابية عالية طبقنا قرار العزل وتسلم الوكيل الموجود في الدائرة رئاسة الدائرة بالوكالة”.
ومضى إلى القول، “فوجئنا أمس ببيان لوزارة معنية بتطبيق القانون والالتزام به ومراقبته في بقية دوائر الدولة”، معتبراً أن “البيان خال من المسؤولية القانونية ولا يعبر عن رؤية قانونية صحيحة”.
وأشار إلى أن “البيان يتحدث عن قوة مسلحة مرتبطة بجهات تدعي ارتباطها بالمحافظ، أنا ذهبت بنفسي وبشكل رسمي ودخلت الدائرة من أبوابها وضمن مسؤولياتي الرئيس التنفيذي الأعلى في هذه المحافظة ومعني بمتابعتها ومتابعة الشكاوى والمشاكل فيها”، مضيفاً أن “القوة التي ذهبت معي غير مسلحة وربما هناك ضابط معي وهذه مسألة طبيعية لأنه مرافق معي لكن لاتوجد اي قوة مسلحة، وإن انسيابية الانتقال والاستلام والتسليم مسجلة عندنا في مقطع فيديو وسنعرضها للناس”.