الإعدام لمدانين اثنين والقبض على متهمة محكومة بالإعدام غيابيًا في ذي قار

بغداد – الاعمار
أصدرت محكمة جنايات ذي قار، الاربعاء، حكما بحق مدانين اثنين بالإعدام شنقا، فيما القت القوات الأمنية القبض على 9 مدانين بجريمة القتل العمد والشروع بالقتل، بينهم متهمة محكومة بالإعدام غيابيًا لإشتراكها بقتل شخصين.
وذكر بيان لمديرية شرطة ذي قار، اطلعت عليه “المسلة”، إن “محكمة جنايات ذي قار حكمت المدانين على سيف سعدي نوري والبالغ من العمر 20 عامًا, والمدان أمير خليل سلمان والبالغ من العمر 27 عامًا، بالإعدام شنقًا لارتكابهما جريمة قتل المجنى عليه منتظر قادم بريسم والبالغ من العمر 17 عاما في (3 تشرين الثاني 2016), واللذان القي القبض عليهما من قبل مكتب مكافحة إجرام الجبايش”.
وكانت شرطة ذي قار قد ألقت القبض في (10 تشرين الثاني 2016) على المدانين المحكومين بالإعدام، بعد أن اعتديا جنسيا على المجنى عليه وقام بتهديدهم بابلاغ ذويه، وعلى اثرها قام المتهمين بمسك المجنى عليه واغراقة بنهر “الغميجة” لمدة خمسة عشر دقيقة الى ان فارق الحياة.
وفي سياق ذي صلة، تمكنت مديرية شرطة محافظة ذي قار من إلقاء القبض على ستة مطلوبين بجرائم القتل العمد والشروع به، بينهم متهمة محكومة عليها بالإعدام شنقا غيابيا.
وذكر بيان آخرٍ للمديرية، اطلعت عليه “المسلة”، إن “مديرية قسم شرطة الشطرة وفوج طوارئ شرطة ذي قار الرابع تمكنا من إلقاء القبض على ثلاث متهمين وفق أحكام المادتين (406ق.ع) قتل عمد، والمادة (405ق.ع) جرائم الشروع بالقتل”.
ولفت البيان إلى أن “مركز شرطة سيد دخيل تمكن من القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين بارتكاب جريمة قتل مجنى عليها، ورمي جثتها على طريق ريفي”.
وأوضح، إن “قسم شرطة سوق الشيوخ استطاع إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين بجرائم قتل عمد، بينهم متهمه صادر بحقها حكم غيابي بالإعدام شنقا لاشتراكها بقتل شخصين”، فيما ألقت مديرية قسم شرطة قلعة سكر القبض على متهم واحد وفق أحكام المادة (405ق.ع) الشروع بالقتل.