إيران تعلن انطلاق سباق رالي السيارات من مشهد الى كربلاء

بغداد – الاعمار
انطلق اليوم الجمعة سباق رالي السيارات للعوائل من مدينة مشهد الايرانية الى مدينة كربلاء العراقية والذي يستغرق خمسة ايام.
وقال المدير التنفيذي لمركز السياحة ونادي السيارات الايراني رامين افشاري في تصريح نشرته “فارس”، إن “هذا السباق لا نظير له من حيث اختيار نقطة انطلاق سباق الرالي ونهايته، حيث جرى التنسيق لاقامة هذا السباق منذ حوالي اربعة اشهر، بالتعاون مع منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة و6 محافظات داخل البلاد”.
واضاف، ان “سباق رالي (الحرم الى الحرم) يقام من مشهد الى كربلاء، وهو واحدا من اكثر الممرات ازدحاما في البلاد، حيث يستخدم للسفر من العتبات المقدسة (في العراق) الى مرقد الامام الرضا (ع) في مدينة مشهد، مؤكدا على اهمية اجراءات السلام في هذا الطريق”.
وتابع افشاري قائلا، ان “طول مسار الرالي يبلغ 2917 كلم ويمر عبر محافظات خراسان الرضوية، سمنان، قم، المركزية، لرستان، وايلام ويصل في نهاية المطاف الى كربلاء المقدسة”.
واضاف المدير التنفيذي لمركز السياحة ونادي السيارات الايراني ان “مراسم اختتام رالي (الحرم الى الحرم) ستقام في اليوم الخامس من السباق في مدينة كربلاء يقام السباق خلال الفترة من 23 لغاية 26 شباط الحالي، وسيمكث المشاركون في السباق يومين في مدينة كربلاء المقدسة”.
من جانبه، قال مساعد محافظ خراسان الرضوية وقائمقام مدينة مشهد، محمد رحيم نوروزيان، إن “هذا السباق يقام لاول مرة في البلاد، وهو عمل قيم للغاية حيث ان هذا الرالي يعطي نشاطا وحيوية للاشخاص والعوائل، اضافة الى انه يعد زيارة معنوية”.
واردف نورويان قائلا، ان “سباق رالي (الحرم الى الحرم) يحمل رسالة الشعب الايراني وهي السلام الصداقة والمعرفة الى الشعب العراقي، وستلفت انظار الشعب العراقي الى هذا السباق، كما ان المشاركين في هذا السباق سيكونون سفراء جيدين لايران”.
من جانبه، اوضح المدير العام لدائرة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة بمحافظة خراسان الرضوية، ابو الفضل مكرمي فر، أن “61 سيارة تشارك في سباق السيارات للعوائل (الحرم الى الحرم) من مدينة مشهد الى كربلاء”.
واضاف “اليوم اهدب خدام العتبة الرضوية المقدسة راية مرقد الامام علي بن موسى الرضا (ع) الى سباق رالي (الحرم الى الحرم) لرفعها على قبة مرقد الامام الحسين (ع)”.