العبادي يعلن عن خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية

بغداد – الاعمار
أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، البدء بعمليات تطهير “واسعة” شمال وجنوب قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار ووضع خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية، وفي حين اعتبر أن جميع الخطط العسكرية “عراقية خالصة”، أوضح أن انه يتابع عن كثب موضوع اختطاف الناشطين السبعة في بغداد، وانه على تواصل مع الاجهزة الامنية حتى يتم الافراج عن المختطفين.
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وتابعه “الاعمار”، “بدأنا بعمليات تطهير واسعة شمال وجنوب قضاء الرطبة”، لافتا إلى أن “وضعنا خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية”.
وأضاف العبادي، “نجحنا بتدمير قدرات داعش في الصحراء الغربية بعمليات نوعية”، مشيرا إلى أن “جميع الخطط العسكرية عراقية خالصة ويتم وضعها في العراق”.

أتابع قضية إختطاف الناشطين
وأشار رئيس الوزراء، انه يتابع عن كثب موضوع اختطاف الناشطين السبعة في بغداد، وانه على تواصل مع الاجهزة الامنية حتى يتم الافراج عن المختطفين.
واوضح العبادي “اطلعت على التسجيلات المصورة بخصوص عملية الاختطاف ونتابع مع الاجهزة الامنية بشكل مستمر حتى يتم الافراج عن الناشطين”.

تشويه صورة العراق
وأشار العبادي إلى أن “البعض يروج الشائعات الكاذبة، بهدف تشويه صورة العراق القوي الموحد”، مؤكدا على ضرورة “مواجهة الأفكار المتطرفة التي تؤثر سلبا على الأمن السلمي في المجتمع”.
واتهم العبادي البعض من السياسيين (لم يسمهم) بـ”محاولة بث روح الطائفية من جديد في الشارع العراقي”.
وأضاف أن “تنظيم داعش لن ينجح في أي تعرض للقوات الامنية وجميع المواقع مسيطر عليها ولن نخسر مدن ومناطق بعد تحريرها “.
ولفت الى “مضي الحكومة برفع الحواجز الأمنية من شوارع العاصمة بغداد”، مؤكدا “توزيع مستحقات الفلاحين الأسبوع المقبل”.