الجبوري يبحث مع وزير الخارحية القطري أهمية التعاون بين الدول الاقليمية لحفظ الامن وتحقيق الاستقرار

بغداد – الاعمار
شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن العراق “حريص على تمتين علاقاته” مع دول المنطقة بعد مرحلة “داعش”، فيما أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني حرص بلاده على “إدامة التواصل” مع العراق.
وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، في العاصمة القطرية الدوحة، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”.
واضاف المكتب، أنه “جرى خلال اللقاء استعراض التحديات التي تشهدها المنطقة، واهمية التعاون بين الدول الاقليمية لحفظ الامن وتحقيق الاستقرار، وضرورة الركون الى الحوار والتنسيق العالي لتجاوز جميع الازمات والمشاكل”، موضحا “كما تناول اللقاء دور العراق في رسم خارطة السلم في المنطقة بعد ان تمكن دحر تنظيم داعش الارهابي وانقاذ الشعوب من خطره وشروره”.
وأكد الجبوري، حسب البيان، أن “العراق حريص بعد مرحلة داعش على تمتين علاقاته مع جيرانه واشقائه واصدقائه على النحو الذي يفعل عوامل التنمية الاقتصادية ويحقق تطلعات الشعب العراقي”.
من جانبه، اعرب وزير الخارجية القطري عن “حرص بلاده على ادامة التواصل مع العراق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين”.