إيفانكا ترامب وزوجها قيد التحقيق بقضايا فساد مالي

بغداد – الاعمار
تخضع ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، للتحقيق للاشتباه في محاولتهما الحصول على تمويل لشركاتهما من دول عدة مقابل تقديم خدمات سياسية لمصلحة تلك الدول، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
وقالت شبكة “إن بي سي نيوز”، الجمعة: إن “روبرت مولر، المحقّق الخاص في قضيّة التدخّل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية، استجوب شهوداً بشأن محاولات كوشنر، الذي يعمل مستشاراً للرئيس الأمريكي، الحصول على تمويل لشركات عائلته العقارية”.
وأضافت نقلاً عن مصادر، لم تسمها، أن “التحقيق يركّز تحديداً على محادثات أجراها كوشنر خلال الفترة الانتقالية الرئاسية مع شخصيات من قطر وتركيا وروسيا والصين والإمارات”.
وتابعت الشبكة: إن “شركة (كوشنر كومبانيز) التابعة لعائلة كوشنر تحدّثت مع القطريين عدة مرات لإقناعهم بالاستثمار في مشروعها العقاري المتعثّر الواقع في رقم 666 بالجادّة الخامسة في نيويورك”.
من جهتها ذكرت شبكة “سي إن إن” أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يحقّق في واحدة من الصفقات التجارية الخارجية التي أبرمتها إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته”.
ونقلت عن مصادر لم تسمها قولها: إن “هذه الصفقة تتعلّق بتمويل برج وفندق ترامب الدولي في مدينة فانكوفر الكندية”.
وذكرت الشبكة أن “هذا التحقيق قد يعرقل محاولة إيفانكا للحصول على إذن أمني كامل للقيام بدورها كمستشارة للرئيس”.
وكان زوجها كوشنر فقدَ الحق في الاطلاع على التقارير المخابراتية شديدة السرية في الأسابيع الأخيرة؛ بسبب تعذّر حصوله على إذن أمني على ذلك المستوى.