العبادي يؤكد لأمين عام الناتو أهمية الحفاظ على الإنتصار العراقي

بغداد – الاعمار
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، على ضرورة الحفاظ على الانتصار على تنظيم “داعش”، فيما أشار الأمين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ الى أن المنظمة مستمرة بدعم العراق ومساندته.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “العبادي استقبل، اليوم، الأمين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له”، مبينا أن “العبادي رحب بالوفد الضيف واكد له اهمية التعاون مع حلف الناتو لمحاربة الارهاب”.
ونقل المكتب عن العبادي، قوله إن “ما حققناه من انتصار كبير وحقيقي على عصابات داعش يجب الحفاظ عليه والقضاء على الوجود الآيدلوجي للارهاب، وان نستمر بملاحقته”، لافتا الى أن “التعاون بين العراق والناتو مهم في هذا المجال”.
من جهته، قال ستولتنبرغ، “نحن فخورون بالنصر العراقي على داعش وهو نصر للعالم اجمع، واننا نقوم بتدريب القوات العراقية ومستمرون بدعم العراق ومساندته والتعاون معه في التدريب وبناء الاكاديميات العسكرية والتزويد بالخبرات”، مؤكدا أن “العراق كان في الخطوط الامامية لمحاربة الارهاب واننا معجبون جدا بانتصاراته، ونشكر العراقيين على ما بذلوه من تضحيات في محاربة الارهاب”.