صحيفة قطرية: أكثر من سبعة آلاف وافد مطلوب للقضاء متواجد في البصرة

بغداد – الاعمار
كشفت صحيفة قطرية، اللاثاء، عن وجود أكثر من سبعة آلاف وافد مطلوب للقضاء متواجد في البصرة، فيما اشارت الى ان القوات العسكرية المحلية تمكنت خلال الأيام الماضية من إلقاء القبض على 50 مطلوباً منهم.
ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر مسؤولة في الحكومة المحلية للبصرة قولها ان “هناك أكثر من سبعة آلاف وافد مطلوب للقضاء العراقي متواجد في البصرة”، مبينا ان “الآلاف من المطلوبين للقضاء من أبناء محافظات النجف وكربلاء وذي قار والمناطق القريبة من البصرة، عليهم أحكام قضائية بتهم جنائية بعضها يتعلق بالقتل والسرقة والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم، ويلجؤون إلى المدينة للتخفي في أحيائها الواسعة”.
وأضاف أن “هذا الأمر يسبّب قلقاً لدى الأجهزة الامنية والأهالي”، مشيرا إلى أنه “لا توجد احصائية دقيقة عن أعداد الوافدين المطلوبين للعدالة، لكن يمكن التأكيد أنهم أكثر من سبعة آلاف”.
وتابع أن “القوات الأمنية مستمرة بتعقبهم لغرض الإمساك بهم”، موضحا ان “القوات العسكرية المحلية تمكنت خلال الأيام الماضية من إلقاء القبض على 50 مطلوباً منهم، خلال الحملة العسكرية والأمنية المستمرة منذ أسبوع بأمر من بغداد، وأثناء التحقيق معهم تم اكتشاف تفاصيل جديدة ومعلومات تتعلق بجرائم ارهاب، وبعضهم الآخر متعاون مع عصابات منظمة”.
واكد أن “غالبية الهاربين من مناطقهم واللاجئين إلى البصرة، يسكنون في مناطق مفتوحة وأقضية ونواح كبيرة قياساً بغيرها، كيلا يتم رصدهم بشكل واضح”، موضحا ان “أغلبهم منتشرون في منطقتي الزبير وأبو الخصيب”.