العراق يتفق مع إيران على إستيراد وقود “الديزل”

بغداد – الاعمار
اكد محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، الاثنين، إنه اتفق مع مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية علي الموسوي على ضرورة تعزيز العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق، مشيرًا إلى أنه تقرر إجراء التنسيقات اللازمة من أجل تصدير وقود الديزل الى العراق.
وقال شريعتي، إنه “استقبل الموسوي في خوزستان، وجرى خلال اللقاء بحث تصدير وقود الديزل ومختلف المنتجات الايرانية الى العراق”، مؤكدًا أنه “تقرر اجراء التنسيقات اللازمة لتصدير وقود الديزل الى العراق عبر التعاونيات الحدودية في منفذي الشلامجة وجذابه”.
واعرب شريعتي، عن امله بتعزيز مستوى العلاقات الثنائية مع العراق، قائلاً: “نظرا لوجود الحقول النفطية المشتركة فاننا مصممون على التعاون مع العراق والبرمجة من اجل استفادة الطرفين من هذه الحقول”.
من جانبه أشار الموسوي، إلى “وجود ارضيات متعددة للتعاون في محافظة خوزستان، وأعرب عن امله بتوقيع مذاكرات تفاهم بين البلدين من خلال اجراء المزيد من المشاورات”.
وتسعى إيران لتصدير 12 مليون لتر من وقود الديزل و40 مليون لتر من البنزين يومياً خلال العام الجاري بالتقويم الإيراني، بعد أن توصلت مع المجتمع الدولي إلى اتفاق بهدف ضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها؛ ما يمهد الطريق نحو العودة التدريجية للنفط الإيراني إلى الأسواق العالمية العام المقبل.