الكهرباء تعلن فقدان ٣٠٠ ميغاواط من الطاقة المجهزة لجانب الكرخ في بغداد

بغداد – الاعمار
اعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق شمال بغداد – غرب بغداد بطاقة ٤٠٠ ك.ف، مبينة ان ذلك ادى الى فقدان ٣٠٠ ميغاواط من الطاقة المجهزة لجانب الكرخ في العاصمة.
وقالت الوزارة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه انه “في الوقت الذي تعمل فيه ملاكات وزارة الكهرباء ليل نهار لضمان تزويد المواطنين في بغداد والمحافظات بطاقة كهربائية مرضية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يستمر مسلسل استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الذي يستنزف قدرات وامكانات الوزارة، والذي يمعن منفذوه لايذاء المواطنين”.
واضاف ان “خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق شمال بغداد – غرب بغداد ٤٠٠ ك.ف، تعرض مساء يوم امس الى استهداف تخريبي بعيارات نارية بمنطقة الحماميات ادى الى فصل الخط وخروجه عن الخدمة”، مشيرة الى ان “ذلك افقد ٣٠٠ ميغاواط من الطاقة المجهزة لجانب الكرخ من العاصمة بغداد”.
وتابعت ان “ملاكات الوزارة باشرت بالصيانة، حيث عملت طيلة فترة المساء حتى صباح هذا اليوم الاربعاء، وتمكنت في الساعة السابعة والربع صباحاً من اعادته الى الخدمة”، مطالبة بـ”تكثيف العمل الاستخباراتي لمعرفة الجهات التي تنفذ هذه الاعمال التخريبية المبرمجة”.