استئناف حركة النقل بين العراق والأردن

بغداد – الاعمار
استأنفت الشركة العامة للنقل البري حركة شاحناتها بين العراق والأردن لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين، مؤكدة وصول عدد الشاحنات التي عبرت منفذ طريبيل إلى 563 خلال الاسبوع الماضي.
وقال مدير الشركة التابعة لوزارة النقل، عماد عبد الرزاق الأسدي، ان شركته وضمن الخطة التي اعدتها بالتنسيق مع الوزارة، من اجل تفعيل جميع الاتفاقيات المبرمة مع دول الجوار لتنشيط حركة التبادل الاقتصادي عبر المنافذ الحدودية كافة، فقد تم استئناف حركة الشاحنات بين كل من العراق والاردن عبر منفذ طريبيل الحدودي، كاشفا عن الاتفاق مع الجانب الاردني على السماح للشاحنات العراقية بدخول اراضيها لتنشيط عملية التبادل التجاري بين البلدين.
واضاف انه تم الاتفاق على حل جميع النقاط الخلافية من اجل بدء العمل عبر منفذ طريبيل الحدودي، لاسيما بعد استتباب الأمن في المنطقة الغربية واعتبار الطريق آمناً، مؤكدا تحقيق قفزة كبيرة في عدد الشاحنات العابرة لمنفذ طريبيل الحدودي التي وصل عددها الى 563 خلال الاسبوع المنصرم، بزيادة تجاوزت الضعف مقارنة بما سبقها، لاسيما بعد اعتماد المنفيست الالي في المنفذ.
واوضح الاسدي ان شركته باشرت نقل خمسة الاف طن من بذور الحنطة، من محورين مختلفين احدهما بـ 2000 طن من محافظة كركوك الى محافظة المثنى، بينما كان محورها الثاني لنقل ثلاثة الاف طن من محافظة كركوك الى محافظة الديوانية.